| أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح | |
|
+10شـ الدلع ـلال angel white heart حلا العيون ملآمح رقيقة صفا الروح maram almasri Dr Rana لؤلؤة العاصي fareslove الأقحوانة الملكية 14 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
الأقحوانة الملكية مشرفة إدارة عامة
المشاركات : 6536 الإقامة : : لمَ أعُد أعرفٌ إينَ هوَ الوطنْ نقاط التقييم : 463 نقاط التميز : 3279
| موضوع: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الثلاثاء 29 نوفمبر - 6:28 | |
| السلام عليكم كيفكن يا صبايا أمبارح كنت قاعدة جلسة نسائيه وعم نحكي مواضيع كتير ..وكان من بين هالمواضيع موضوع لبس النساء بالاعراس الي للاسف الشديد مخزي ومخدش للحياء... طبعاً انا معترضة على هذا البس ولكن اخواتي بالله شايفاته عادي اذا كان بين النساء والرجال ما بشوفو هالمناظر ومتحججات بحديث الرسول الله صلى الله عليه وسلم انو( عورة المراة على المراة من السرة الى الركبه ) وهاد التفكير موجود عند اغلب البنات حتى الملتزمات دينياً للاسف الشديد ...وحكينا كتير بالموضوع وخطورته ووضحت راي الاسلام بهاد لاشيء وتفسير معنى الحديث والقصد منو..وانو في بعض الاحيان بكون اولاد ازغار موجودين بالعرس وبشوفوهالمناظر والزغير بكبر وبتضل الاشيء راسخ في عقلو ,والله نشف ريقي وانا عم احكي بعض منهن اقتنع بالي عم احكي فيه والبعض التاني طلعوني معقدة ومكبرة المسائلة كتير وانو الموضوع بسيط ومش مستاهل كل هالاشيء عنجد انصدمت من سهولة هالموضوع عندهن وهو بالاصل كتير كبير وخطير ...المهم بلا طولت سيرة بحثت بالنت عن هاد الموضوع وبحبيت اضعو بين ايديكن اخواتي لفهم خطورة اللباس لغير محتشم في الاعراس حتى لو كان بين النساء وان شاء الله تستفيدو منو وتفيدو غيركم
أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح
من الظواهر السيئة التي ظهرت في مجتمعات النساء في السنوات الأخيرة ,. ذهاب بعضهن إلى قصور الأفراح بملابس عارية أو شبه عارية . حيث تذهب بعضهن وقد كشفت معظم جسمها , بحجة أنها أمام النساء , وتظن المسكينة نفسها متطورة متحضرة , وهي على العكس من ذلك . وهذا اللبس لافائدة فيه للمرأة بل فيه أضرار عليها في دينها ودنياها ومن ذلك :
1-دخولها في الوعيد الذي توعد به الرسول صلى الله عليه وسلم هذا الصنف من النساء وهو قوله : (( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) . والكاسية العارية هي التي تلبس ملابس لاتسترها إما لأنها شفافة , او قصيرة , أو ضيقة تبرز أعضاء الجسم , أو لغير ذلك . 2- تعريض نفسها للطرد من رحمة الله تعالى , قال عليه الصلاة والسلام : (الْعَنُوهُنَّ فَإِنَّهُنَّ مَلْعُونَاتٌ ) حسنه الألباني في صحيح الترغيب (2043) . أي المتبرجات .
3- أن هذا اللبس دليل على قلة الحياء وضعف الدين , والحياء والدين متلازمان , إذا ضعف أحدهما ضعف الاخر ولاشك .
4- الحرمان من محبة الله تعالى , لأن الله يحب المتقين , والمرأة التي تلبس مثل هذا اللباس ليست من أهل التقوى . إذ لو كانت منهم لما لبست ملابس أهل الفسق والفجور . وأيضا جاء في الحديث : (إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ حَلِيمٌ حَيِيٌّ سِتِّيرٌ يُحِبُّ الْحَيَاءَ وَالسَّتْرَ ، فَإِذَا اغْتَسَلَ أَحَدُكُمْ فَلْيَسْتَتِرْ) وصححه الألباني في صحيح الجامع , وإذا كان الله تعالى يحب الستر والحياء فهو يحب أهلهما , وعكس ذلك أنه لايحب التكشف والوقاحة ومن لازم ذلك عدم محبة أهلهما !
5-التشبه بالفاسقات والمنحرفات , وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من تشبه بقوم فهو منهم ) فالمرأة التي تلبس هذا اللباس بدل أن تحتشم وتتشبه بالصالحات في لباسهن , ذهبت لتتشبه بصاحبات الفسق والفجور والخنا , فمن ترضى لنفسها هذه المهانة والذلة ؟
6- أنها قد تعرض نفسها للفضيحة في الدنيا , إذا قد يحصل لها حادث في الطريق , أو حادث في قصر الأفراح يجعلها عرضة للناس وهي هذا المنظر المشين .( ارجو منكن التركيز بهذه العبارة)
7- أنها قد تصور سواء بعلمها أو بدونه ثم تنتشر صورتها في الجوالات أو في الشبكة العنكبوتية , وهي فضيحة لايرضاها ذو دين خلق لنفسه أو أهله .(وهنا ايضاً)
8- أنها قد تصاب بالعين – والعين حق –
وقد ذكر بعض الرقاة أنه جاءتهم نسوة مصابات بالعين بسبب لبسهن هذا اللبس
9- أن صاحبة هذا اللبس قدوة سيئة لبناتها وأخواتها , وكل من يقتدي بها , تتحمل إثمهن جميعا لقوله صلى الله عليه وسلم : ( مَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً حَسَنَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا ، وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْءٌ . وَمَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً سَيِّئَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ عَلَيْهِ مِثْلُ وِزْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا ، وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيْءٌ ) . قال ابن علان : "(ومن سنّ في الإسلام سنة سيئة) : معصية وإن قلَّت ، بأن فعلها فاقتِدي به فيها ، أو دعا إليها ، أو أعان عليها (كان عليه وزرها) أي : وزر عملها (ووزر من عمل بها من بعده من غير أن ينقص من أوزارهم شيء)" انتهى . "دليل الفالحين" (2/136).
9- أن صاحبة هذا اللباس عاصية لله مطيعة للشيطان . خادمة لليهود شاءت أم أبت
. لأن الله تعالى أمر بالستر , وهي تتكشف , والشيطان يأمر بالتعري , وقد أطاعته , واليهود عليهم لعائن الله يسعون لإفساد العالم بالتكشف , وهي تساعدهم على تحقيق أهدافهم , فهل توجد مسلمة عاقلة تجعل نفسها معينة للشيطان واليهود في نشر الفساد ؟
وننقل كلاما مهما للشيخ العثيمين رحمه الله يرد فيه على من تتعرى بحجة أنها أمام النساء حيث قال :
( .... وفسر أهل العلم الكاسيات العاريات بأنهن اللا تي يلبسن ألبسة ضيقة أو ألبسة خفيفة لا تستر ما تحتها أو ألبسة قصيرة . وقد ذكر شيخ الإسلام أن لباس النساء في بيوتهن في عهد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ما بين كعب القدم وكف اليد كل هذا مستور وهن في البيوت أما إذا خرجن إلى السوق فقد علم أن نساء الصحابة كن يلبسن ثياباً ضافيات يسحبن على الأرض ورخص لهن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يرخينه إلى ذراع لا يزدن على ذلك وأما ما شبه على بعض النساء من قول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة ولا الرجل إلى عورة الرجل وأن عورة المرأة بالنسبة للمرأة ما بين السرة والركبة ) من أنه يدل على تقصير المرأة لباسها فإن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في ذلك حجة ولكنه قال لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة فنهى الناظرة لأن اللابسة عليها لباس ضاف لكن أحياناً تنكشف عورتها لقضاء الحاجة أو غيره من الأسباب فنهى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن تنظر المرأة إلى عورة المرأة . ولما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل فهل كان الصحابة يلبسون أزراً من السرة إلى الركبة أو سراويل من السرة إلى الركبة ، وهل يعقل الآن أن امرأة تخرج إلى النساء ليس عليها من اللباس إلا ما يستر ما بين السرة والركبة هذا لا يقوله أحد ولم يكن هذا إلا عند نساء الكفار فهذا الذي لُبِس على بعض النساء لا أصل له أي هذا الذي فهمه بعض النساء من هذا الحديث لا صحة له والحديث معناه ظاهر لم يقل النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لباس المرأة ما بين السرة والركبة فعلى النساء أن يتقين الله وأن يتحلين بالحياء الذي هو من خلق المرأة والذي هو من الإيمان كما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( الحياء شعبة من الإيمان ) . وكما تكون المرأة كضرباً للمثل فيقال : ( أحيا من العذراء في خدرها ) ولم يُعلم ولا عن نساء الجاهلية أنهن كن يسترن ما بين السرة والركبة فقط لا عند النساء ولا عند الرجال فهل يريد هؤلاء النساء أن تكون نساء المسلمين أبشع صورة من نساء الجاهلية .
والخلاصة : أن اللباس شيء والنظر إلى العورة شيء آخر أما اللباس فلباس المرأة مع المرأة المشروع فيه أن يستر ما بين كف اليد إلى كعب الرجل هذا هو المشروع ولكن لو احتاجت المرأة إلى تشمير ثوبها لشغل أو نحوه فلها أن تشمر إلى الركبة وكذلك لو احتاجت إلى تشمير الذراع إلى العضد فإنها تفعل ذلك بقدر الحاجة فقط ، وأما أن يكون هذا هو اللباس المعتاد الذي تلبسه فلا . والحديث لا يدل عليه بأي حال من الأحوال ولهذا وجه الخطاب إلى الناظرة لا إلى المنظورة ولم يتعرض الرسول عليه الصلاة والسلام لذكر اللباس إطلاقاً فلم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في هذا شبهة لهؤلاء النساء . وأما محارمهن في النظر فكنظر المرأة إلى المرأة بمعنى أنه يجوز للمرأة أن تكشف عند محارمها ما تكشفه عند النساء ، تكشف الرأس والرقبة والقدم والكف والذراع والساق وما أشبه ذلك لكن لا تجعل اللباس قصيراً .
| |
|
| |
fareslove المدير العام
اللقب : أبو برهان المشاركات : 22454 العمر : 39 الإقامة : منتدى الأصدقاء نقاط التقييم : 458 نقاط التميز : 2620
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الثلاثاء 29 نوفمبر - 6:53 | |
| يسلموا دياتك افنان
انا معاكي بكل شي حكيتيه
وتم نقاش هالموضوع سابقا بالمنتدى باحد الاماكن مع الصبايا وان شاء الله الاقي الرابط لانو كان فيه كلام كثير ...
للعلماء والمذاهب 3 اقوال بالمسالة تاع العورة لمراة على المرأة
لكن هناك قول مرجح يوافق القران وهو انه كل الجسد ماعدا موضع الزينة
| |
|
| |
fareslove المدير العام
اللقب : أبو برهان المشاركات : 22454 العمر : 39 الإقامة : منتدى الأصدقاء نقاط التقييم : 458 نقاط التميز : 2620
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الثلاثاء 29 نوفمبر - 6:55 | |
|
نرى أنه أحوط الأقوال وأبعدها عن الريبة والفتنة فضلاً عن أنه يتماشى مع ظاهر القرآن، وهو أن عورة المرأة عند أختها المسلمة هو ما يظهرُ غالباً أي مواضع الزينة، تماماً كالذي تظهره المرأة عند محارمها، فقد قارن الله النساء في الآية بالمحارم، فاستدل به من قال باستوائهم فيما يجوز أن تظهره المرأة أمامهم، قال عز وجل: وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آَبَائِهِنَّ أَوْ آَبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ {النور :31 }
وقد رجح هذا القول جمعٌ من محققي العلماء.
جاء في فتاوى اللجنة الدائمة: [color:0ad5=6600cc]وقد دل ظاهر القرآن على أن المرأة لا تبدي للمرأة إلا ما تبديه لمحارمها ، مما جرت العادة بكشفه في البيت ، وحال المهنة (يعني الخدمة في البيت) ، كما قال تعالى : (وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ) {النور:31}
[color:0ad5=6600cc]وإذا كان هذا هو نص القرآن وهو ما دلت عليه السنة ، فإنه هو الذي جرى عليه عمل نساء الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ونساء الصحابة ، ومن اتبعهن بإحسان من نساء الأمة إلى عصرنا هذا ، وما جرت العادة بكشفه للمذكورين في الآية هو ما يظهر من المرأة غالباً في البيت ، وحال المهنة ، ويشق عليها التحرز منه ، كانكشاف الرأس واليدين والعنق والقدمين ، وأما التوسع في التكشف فعلاوة على أنه لم يدل على جوازه دليل من كتاب أو سنة – هو أيضاً طريق لفتنة المرأة والافتتان بها من بنات جنسها ، وهذا موجود بينهن ، وفيه أيضاً قدوة سيئة لغيرهن من النساء ، كما أن في ذلك تشبهاً بالكافرات والبغايا والماجنات في لباسهن ، وقد ثبت عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال : (مَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ) أخرجه الإمام أحمد وأبو داود. انتهى.
وقال العلامة العثيمين رحمه الله في فتاواه: [color:0ad5=6600cc]عورة المرأة مع المرأة، كعورة الرجل مع الرجل أي ما بين السرة والركبة ، ولكن هذا لا يعني أن النساء يلبسن أمام النساء ثياباً قصيرة لا تستر إلا ما بين السرة والركبة فإن هذا لا يقوله أحد من أهل العلم، ولكن معنى ذلك أن المرأة إذا كان عليها ثياب واسعة فضفاضة طويلة ثم حصل لها أن خرج شيء من ساقها أو من نحرها أو ما أشبه ذلك أمام الأخرى فإن هذا ليس فيه إثم ، وقد ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله أن لباس النساء في عهد النبي صلي الله عليه وسلم الله عليه وسلم كان ساتراً من الكف كف اليد إلى كعب الرجل ، ومن المعلوم أنه لو فتح للنساء الباب في تقصير الثياب للزم من ذلك محاذير متعددة ، وتدهور الوضع إلى أن تقوم النساء بلباس بعيد عن اللباس الإسلامي شبيه بلباس الكفار. انتهى
والله أعلم.
| |
|
| |
fareslove المدير العام
اللقب : أبو برهان المشاركات : 22454 العمر : 39 الإقامة : منتدى الأصدقاء نقاط التقييم : 458 نقاط التميز : 2620
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الثلاثاء 29 نوفمبر - 6:57 | |
| حدود نظر المرأة إلى بنات جنسها في الحمام وغيره
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فبخصوص نظر المرأة المسلمة إلى المرأة نقول: مذهب جمهور العلماء من المالكية، والحنابلة، والشافعية، وهو أصح الروايتين عن الحنفية، هو أن عورة المرأة عند المرأة المسلمة: ما بين السرة والركبة. لما رواه أبو داود عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " إنها ستفتح عليكم أرض العجم، وستجدون فيها بيوتاً يقال لها: الحمامات، فلا يدخلها الرجال إلا بإزار، وامنعوها النساء إلا مريضة أو نفساء" ولما رواه مسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل، ولا المرأة إلى عورة المرأة" وفي هذا الحديث نهي عن نظر المرأة إلى عورة المرأة، والنهي يقتضي التحريم مما يدل على حرمة النظر إلى العورة، وما بين السرة والركبة منها، لقوله صلى الله عليه وسلم: " ياجرهد: غط فخذك فإن الفخذ عورة" رواه أبو داود والترمذي وأحمد والحاكم. وذهب البعض إلى أن المرأة المسلمة تنظر من المرأة كنظر الرجل من ذوات محارمه، وهو ما يظهر غالباً من شعر، وصدر، وساق، دون ما يستر غالباً كالبطن والظهر والفخذ ونحوها. والراجح هو قول الجمهور. لكن ما هي حدود نظر المرأة الكافرة إلى المسلمة؟ الراجح من أقوال العلماء أنه لا يحل للمرأة الكافرة أن تنظر من المرأة المسلمة سوى الوجه والكفين إلا إذا كانت أمة لها، وهذا مذهب الحنفية، والمالكية، والشافعية في قول، والحنابلة في رواية لهم. ومن الأدلة على ذلك: أولاً: قوله تعالى: (ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن) [النور:31]. والشاهد في الآية قوله ( أو نسائهن) حيث دلت الآية على عدم تجرد المؤمنة بين يدي الكافرة: مشركة كانت أو كتابية، فلو جاز لها النظر لم يبق للتخصيص فائدة. قال الإمام القرطبي في تفسيره: ( أو نسائهن). (يعني المسلمات، وتدخل في هذ الإماء المؤمنات، ويخرج نساء المشركين من أهل الذمة وغيرهم، فلا يحل لامرأة مؤمنة أن تكشف شيئاً من بدنها بين يدي امرأة كافرة إلا أن تكون أمة لها، فذلك قوله تعالى: ( أو ما ملكت أيمانهن). انتهى. ثانيا: أخرج البيهقي في السنن الكبرى، وعبد الرزاق في مصنفه عن قيس بن الحارث قال: كتب عمر بن الخطاب إلى أبي عبيدة: أما بعد: ( فقد بلغني أن نساء من نساء المسلمين يدخلن الحمامات معهن نساء أهل الكتاب، فامنع ذلك وحل دونه) وفي هذا دلالة على منع النساء من دخول الحمامات حتى لا يتكشفن أمام الكافرات ولو كان التكشف مباحاً لما منع ذلك عمر ولما نفذه أبو عبيدة، ولم يظهر إنكاره من أحد من المسلمين. ثالثاً: أن الكافرة قد تحكي عورة المسلمة لكافر، فالتحريم لعارض، لا لكونها عورة. رابعاً: أن الزينة الباطنة لا تكون إلا لمن ورد ذكره في قوله تعالى: ( ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن) والكوافر لم يذكرن في النص، بدليل قوله تعالى: ( أو نسائهن) وهن لسن من نساء المؤمنين مما يدل على عدم حل رؤية الزينة الباطنة، إنما يرين ما تقتضيه ضرورة التعامل، وهي كافية في الوجه واليدين. بقي أن نشير إلى حدود نظر المرأة الفاسقة إلى المسلمة فنقول: الراجح أنه لا يجوز لها النظر إلى غير الوجه واليدين من المرأة الصالحة، قال الإمام العز بن عبد السلام من الشافعية ( والفاسقة مع العفيفة كالكافرة مع المسلمة ) وفي الفتاوى الهندية عند الأحناف: ( ولا ينبغي للمرأة الصالحة أن تنظر إليها الفاجرة، لأنها تصفها عند الرجال، فلا تضع جلبابها ولا خمارها عندها). وبناء على ما تقدم فلا يجوز للمرأة أن تكشف عن جسدها كاملاً أمام امرأة أخرى أياً كانت، ولا أن تكشف ما بين السرة والركبة أمام المسلمة، ولا أن تكشف غير الوجه واليدين أمام الكافرة والفاجرة، وإذا فعلت ذلك فقد ارتكبت محرماً يجب عليها التوبة منه، ولا يجوز التعلل بأمور غير معتبرة شرعاً، كقولهم: ( النساء كلهن سواء نفس الشيء، فلا حرج من نظرهن إلى بعض وهن عاريات ) لأنه يقال والرجال أيضاً نفس الشيء، وقد حرم الله نظر بعضهم إلى عورات بعض، فالنساء من باب أولى. والله أعلم.
عدل سابقا من قبل fareslove في الثلاثاء 29 نوفمبر - 6:58 عدل 1 مرات | |
|
| |
الأقحوانة الملكية مشرفة إدارة عامة
المشاركات : 6536 الإقامة : : لمَ أعُد أعرفٌ إينَ هوَ الوطنْ نقاط التقييم : 463 نقاط التميز : 3279
| |
| |
fareslove المدير العام
اللقب : أبو برهان المشاركات : 22454 العمر : 39 الإقامة : منتدى الأصدقاء نقاط التقييم : 458 نقاط التميز : 2620
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الثلاثاء 29 نوفمبر - 7:02 | |
| | |
|
| |
fareslove المدير العام
اللقب : أبو برهان المشاركات : 22454 العمر : 39 الإقامة : منتدى الأصدقاء نقاط التقييم : 458 نقاط التميز : 2620
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الثلاثاء 29 نوفمبر - 7:05 | |
| طبعا في كتير محرمات بتصير بالاعراس
الرقص والاغاني امام الناس التصوير الذي يحفظ صورها وهي سافرة امام عشرات بل مئات الناس لبس الابيض وهو على الاغلب يظهر العورات وهو من المحرمات طبعا ان كانت امام النساء وحدها فهذه هي مصيبة وهذه منكرات ومحرمات اما ان كانت امام الرجال والعرس مختلط هيهات هيهات فهذا بهتان عظيم
وكل واحدة بتحط آلاف الليرات لتزين نفسها عند الكوافيرة وراح عددلك كم منكر بهالعمل
الاسراف والتبذير بالمال فيما يغضب الله عز وجل مناظر الزينة من نمص حواجب وتغيير الوجه لوجه اخر تماما وهاد بهتان عظيم ووووغيرها
واخطر شي الكمرات يلي موجودة بالصالات او التصوير بالجوالات وممكن فيما بعد ينتشر ويوصل للنت
الله يهدي امة الاسلام يارب
| |
|
| |
لؤلؤة العاصي مشرف سابق
اللقب : جـــوجـــو ((رشة مطر سابقا )) المشاركات : 1277 العمر : 29 الإقامة : في الغربه نقاط التقييم : 28 نقاط التميز : 155
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الثلاثاء 29 نوفمبر - 13:54 | |
| يسلمو أفنان وفارس ناقشت بنات من قبل وكانت ردة فعلن صدمتني كتير والله يهدي الجميع جعله الله في ميزان حسناتك | |
|
| |
الأقحوانة الملكية مشرفة إدارة عامة
المشاركات : 6536 الإقامة : : لمَ أعُد أعرفٌ إينَ هوَ الوطنْ نقاط التقييم : 463 نقاط التميز : 3279
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الثلاثاء 29 نوفمبر - 18:29 | |
| بارك الله فيك فارس ...ذكرت نقاط كتير مهم في اضافتك الله يجزيك الجنة يارب | |
|
| |
الأقحوانة الملكية مشرفة إدارة عامة
المشاركات : 6536 الإقامة : : لمَ أعُد أعرفٌ إينَ هوَ الوطنْ نقاط التقييم : 463 نقاط التميز : 3279
| |
| |
الأقحوانة الملكية مشرفة إدارة عامة
المشاركات : 6536 الإقامة : : لمَ أعُد أعرفٌ إينَ هوَ الوطنْ نقاط التقييم : 463 نقاط التميز : 3279
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الثلاثاء 29 نوفمبر - 18:37 | |
| - لؤلؤة العاصي كتب:
- يسلمو أفنان وفارس
ناقشت بنات من قبل وكانت ردة فعلن صدمتني كتير والله يهدي الجميع جعله الله في ميزان حسناتك الله يهديهن يارب بارك الله فيكِ خديجة انتي عليكِ اتقدمي النصيحة الهن لانو هاد واجبكِ اتجاه دينك | |
|
| |
Dr Rana عضو مميز
المشاركات : 233 العمر : 35 الإقامة : Jerusalem نقاط التقييم : 11 نقاط التميز : 76
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الأربعاء 30 نوفمبر - 0:15 | |
| قولتيلي قالولك معقدة ههه:D مش جديدة هالكلمة عليكي و شكلها هالكلمة راح تضل لبسبتك ههه:D بعين الله بنت خال و انتي معك حق بكل كلمة قولتيها وهيك بتكوني اعملتي االي عليكي
ومن ناحية لبس النساء بالاعراس مخجل جدا ومقرف والشغلة كمان ما وقفت على البس بنت خال متل ماقال فارس اغاني واختلاط والتصوير الي ما بيجي من وراه غير المشاكل وبقولولك ليلة وماشية والله غفور الرحيم الله يهديهن يارب الله يبارك فيكي وفي فارس موضوع مهم وقيم في ميزان حسناتكم ان شاء الله
| |
|
| |
الأقحوانة الملكية مشرفة إدارة عامة
المشاركات : 6536 الإقامة : : لمَ أعُد أعرفٌ إينَ هوَ الوطنْ نقاط التقييم : 463 نقاط التميز : 3279
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الخميس 1 ديسمبر - 5:05 | |
| الله يبارك فيكِ رنوش ويرضى عليكِ
الله يهدينا ويهديهن يارب
منورة حبيبتي | |
|
| |
maram almasri مشرف سابق
اللقب : نمله نعسانه المشاركات : 645 العمر : 27 الإقامة : وافتخر بأن اكون فلسطيني نقاط التقييم : 28 نقاط التميز : 275
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الخميس 19 يوليو - 18:32 | |
| يسلمووو عالموضوع فنوو عنجد كلامك صحيح يعطيكي العافية | |
|
| |
الأقحوانة الملكية مشرفة إدارة عامة
المشاركات : 6536 الإقامة : : لمَ أعُد أعرفٌ إينَ هوَ الوطنْ نقاط التقييم : 463 نقاط التميز : 3279
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الخميس 19 يوليو - 22:57 | |
| الله يعافيكِ يآرب
نورتِ ^_^ | |
|
| |
صفا الروح عضو فعال
المشاركات : 131 العمر : 33 الإقامة : غزة نقاط التقييم : 11 نقاط التميز : 61
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الجمعة 20 يوليو - 1:09 | |
| بارك الله فيكي صدقتي بكل حرف الحمدلله اننا من بيت متلزم ومتدين والحمد لله ان رزقني لوالدين صاحين الحمد الله | |
|
| |
ملآمح رقيقة عضو مميز
اللقب : رفقاً بقلبي فلستً فتاهـ من حديد" المشاركات : 283 العمر : 30 الإقامة : المملكة العربية السعودية نقاط التقييم : 12 نقاط التميز : 86
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الجمعة 20 يوليو - 1:29 | |
| [=24]=24][/size][b]عوآفي على الطرح الجميل افناان
كلاامك صحيح وهذا حال الاعراس حالياً
المشكلة بعضهم اللبس اللي صارو يلبسونه الاجانب اللي مو مسلمين مايلبسون كذا
ومفكرين حالهم اذا لبسو كذا موضه يعني وابداً هذي مو موضه هذا تخلف
الله يهديهم يااارب
جزاكٍ الله خيراً وجعلها في ميزان حسنااتكـ | |
|
| |
حلا العيون صديق جديد
المشاركات : 40 العمر : 50 الإقامة : جده نقاط التقييم : 1 نقاط التميز : 4
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الإثنين 15 أكتوبر - 4:53 | |
| صدقتي غاليتي على هذا الطرح الجميل واكثر من راائع بصرااحه لفتني هذا الموضوع لانو بجد هاادف في الوقت الحالي بسبب كثره هذه المناظر الله يهدي الجميع يااااااااااارب ....حبيت اشكرك لانك عرفتيني على هاد المنتدى بجد رووووووووووووعه وان شاءالله استفيد وافيد منووو ويسلمووووو ي قلبي .... | |
|
| |
angel white heart مشرف سابق
اللقب : °• رُوحٌ مُتَـفْائِـلةْ •° المشاركات : 9254 العمر : 33 الإقامة : مـــــــنبع الفـخــر.,°•فلســــــــــــــطين•° نقاط التقييم : 119 نقاط التميز : 542
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الإثنين 15 أكتوبر - 8:34 | |
| حسبي الله ونعم الوكيل.
للأسف بنات هالايآم مآ بسدئو على شي اسمو عرس حتى يلبسوا شو ما بدهن. والأهل الله يصلحهم. ما عندهم أي مانع بكون..
الله يستر على الجميع.
والحمدلله انا عندي قنآعة انه الفرحة مو باللباس والرقص وهالأشيآ التانية..
بوركتِ
| |
|
| |
شـ الدلع ـلال فـخـر المنتدى
اللقب : لَنْ أدْعْو عَلْى أحَد أبَدَاً ,,, وَلكْن اسْأل الل?َّ انْ يَجْعَلْ لَهُمْ ممْا شَعَرْتُ نَصْيْبْ,,, !! المشاركات : 2109 العمر : 29 الإقامة : ما بها الوحدة.. أليست أجمل من النفاق والكذب.. نقاط التقييم : 88 نقاط التميز : 900
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الإثنين 15 أكتوبر - 16:10 | |
| وعليكم السلام ورحمة الله فعلا هاد حال اعراسنا الله يهدي الجميع ويغفر الهم يااااااااااااارب طرح راااائع منك اختي في موازين حسناتك ان شاء الله تحياتي لكي | |
|
| |
أميره بإيماني مشرفة
اللقب : *Najwa* المشاركات : 1072 العمر : 28 الإقامة : الإمارات نقاط التقييم : 62 نقاط التميز : 478
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الإثنين 15 أكتوبر - 21:30 | |
| بااارك الله فيكي أختي افنان ...جعله الله في مميزان حسنااتك ....صحيح كلاامك هذا حاال بناتنا للأسف الله يهديييهن ياارب | |
|
| |
الأقحوانة الملكية مشرفة إدارة عامة
المشاركات : 6536 الإقامة : : لمَ أعُد أعرفٌ إينَ هوَ الوطنْ نقاط التقييم : 463 نقاط التميز : 3279
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الأربعاء 17 أكتوبر - 22:48 | |
| | |
|
| |
نسيم الصبآح عضو مميز
اللقب : تائهة بين دروبي المشاركات : 257 العمر : 30 الإقامة : القمر نقاط التقييم : 9 نقاط التميز : 54
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الأربعاء 23 يناير - 13:11 | |
| الله يبارك فيك كلامك مزبوط الله يهدي بنات المسلمين | |
|
| |
الأقحوانة الملكية مشرفة إدارة عامة
المشاركات : 6536 الإقامة : : لمَ أعُد أعرفٌ إينَ هوَ الوطنْ نقاط التقييم : 463 نقاط التميز : 3279
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الأربعاء 23 يناير - 21:08 | |
| | |
|
| |
انغام الشتاء عضو نشيط جدا
اللقب : انغام الشتاء المشاركات : 409 العمر : 27 الإقامة : بين الارض والسماء نقاط التقييم : 12 نقاط التميز : 91
| موضوع: رد: أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح الخميس 24 يناير - 13:10 | |
| الله يجزيكي الخير خيتو الله يهديهم يارب | |
|
| |
| أضرار اللباس العاري في صالات الأفراح | |
|