منتدى الأصدقاء
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى الأصدقاء

منتدى شبابي منوع هادف (ثقافي - علمي - اسلامي -رياضي ) يضم أحلى الأصدقاء و يهتم بشؤون الشباب بكل المجالات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . الْلَّهُمَّ لَاتَجْعَلْ مُصِيْبَتِيْ فِىْ دِيْنِيْ .. وَلَاتَجْعَلْ الْدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّيْ !


شاطر | 
 

 قصص الذكـــــــــــــــــــــــــــاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دمعة الامل
فـخـر المنتدى
فـخـر المنتدى


اللقب : أموووووووووول
انثى المشاركات : 2929
العمر : 30
الإقامة : سوريا -بحبك موووووت
نقاط التقييم : 66
نقاط‎ ‎‏التميز : 5

مُساهمةموضوع: قصص الذكـــــــــــــــــــــــــــاء   الثلاثاء 4 مايو - 18:02


القصة الأولى:

مواطن بلجيكي دأب طوال 20عاماً على عبور الحدود نحو ألمانيا بشكل يومي على دراجته الهوائية حاملا على ظهره حقيبة مملوءة بالتراب، وكان رجال الحدود الألمان على يقين انه "يهرب" شيئاً ما ولكنهم في كل مرة لا يجدون معه غير التراب (!).
السر الحقيقي لم يكشف إلا بعد وفاة السيد ديستان حين وجدت في مذكراته الجملة التالية: "حتى زوجتي لم تعلم انني بنيت ثروتي على تهريب الدراجات إلى ألمانيا"!!.

أما عنصر الذكاء هنا فهو (ذر الرماد في العيون وتحويل أنظار الناس عن هدفك الحقيقي!).


القصة الثانية:

أيضاً، جاء عن حذيفة بن اليمان انه قال: دعاني رسول الله ونحن في غزوة الخندق فقال لي: اذهب الى معسكر قريش فانظر ماذا يفعلون، فذهبت فدخلت في القوم (والريح من شدتها لا تجعل احداً يعرف احدا) فقال ابو سفيان: يا معشر قريش لينظر كل امرئ من يجالس (خوفا من الدخلاء والجواسيس) فقال حذيفة: فأخذت بيد الرجل الذي بجانبي وقلت: من أنت يا رجل؟ فقال مرتبكا: أنا فلان بن فلان!.
وعنصر الذكاء هنا.. (أخذ زمام المبادرة والتصرف بثقة تبعد الشك؟).


القصة الثالثه:

أما أبو حنيفة فتحدث يوما فقال: احتجت إلى الماء بالبادية فمر اعرابي ومعه قربة ماء فأبى إلا أن يبيعني اياها بخمسة دراهم فدفعت إليه الدراهم ولم يكن معي غيرها.. وبعد أن ارتويت قلت: يا أعرابي هل لك في السويق، قال: هات.. فأعطيته سويقا جافا اكل منه حتى عطش ثم قال: ناولني شربة ماء؟ قلت: القدح بخمسة دراهم، فاسترددت مالي واحتفظت بالقربة!!.
.. وعنصر الذكاء هنا (إضمار النية وخلق ظروف الفوز)!!


القصة الرابعة

وأخيراً هناك حركة ذكية بالفعل قام بها أحد النبلاء الفرنسيين.. فذات يوم عاد لقصره قلقاً متجهم الوجه فسألته زوجته عن السبب فقال: أخبرني الماركيز كاجيلسترو (وكان معروفا بممارسة السحر والعرافة) انك تخونينني مع أقرب أصدقائي فصفعته بلا شعور.. فقالت الزوجة بهدوء: وهل أفهم من هذا أنك لم تصدق ادعاءه!؟ فقال: بالطبع لم أصدق كلامه، إلا أنه هددني بقوله "إن كان كلامي صحيحا ستستيقظ غدا وقد تحولتَ إلى قطة سوداء"!.. وفي صباح اليوم التالي استيقظت الزوجة فوجدت بجانبها قطة نائمة فصرخت من الرعب والفزع ثم عادت وركعت أمامها تعتذر وتطلب منها الصفح والغفران.. وفي تلك اللحظة بالذات خرج الزوج من خلف الستارة وبيده سيف مسلط!.
وعنصر الذكاء هنا هو (استغلال خرافات الآخرين والاتجاه بتفكيرهم لنهاية تخدم مصلحتك)!!.


القصة الخامسة:

عندما كادت هيئة المحكمة أن تنطق بحكم الاعدام على قاتل زوجته والتى لم يتم العثور على جثتها رغم توافر كل الادلة التى تدين الزوج - .. وقف محامى الدفاع يتعلق بأى قشة لينقذ موكله ... ثم قال للقاضى
"ليصدر حكماً باعدام على قاتل ... لابد من أن تتوافر لهيئة المحكمة يقين لا يقبل الشك بأن المتهم قد قتل الضحية ..
و الآن .. سيدخل من باب المحكمة ... دليل قوى على براءة موكلى و على أن زوجته حية ترزق !!...
و فتح باب المحكمة و اتجهت أنظار كل من فى القاعة الى الباب ...
و بعد لحظات من الصمت و الترقب ...
لم يدخل أحد من الباب ...
و هنا قال المحامى ...
الكل كان ينتظر دخول القتيلة !! و هذا يؤكد أنه ليس لديكم قناعة مائة بالمائة بأن موكلى قتل زوجته !!!
و هنا هاجت القاعة اعجاباً بذكاء المحامى ..
و تداول القضاة الموقف ...
و جاء الحكم المفاجأة ....
حكم بالإعدام
لتوافر يقين لا يقبل الشك بأن الرجل قتل زوجته !!!
و بعد الحكم تساءل الناس كيف يصدر مثل هذا الحكم ...
فرد القاضى ببساطة...


عندما أوحى المحامى لنا جميعاً بأن الزوجة لم تقتل و مازالت حية ... توجهت أنظارنا جميعاً الى الباب منتظرين دخولها
الا شخصاً واحداً فى القاعة !!!
انه الزوج المتهم !!


لأنه يعلم جيداً أن زوجته قتلت ...
و أن الموتى لا يسيرون








 اللهم إني استودعتك قلبي فلا يبقى فيه إلا أنت
واستودعتك لا إله الا الله فذكرنيها في كل وقت




]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3afrret
مشرف سابق
مشرف سابق


اللقب : حـــــــــمــــــــوده
ذكر المشاركات : 4480
العمر : 26
الإقامة : مع العفاريت
نقاط التقييم : 47
نقاط‎ ‎‏التميز : 82

مُساهمةموضوع: رد: قصص الذكـــــــــــــــــــــــــــاء   الثلاثاء 4 مايو - 18:18


انتشر عن أبي حنيفة أنه ضد حديث النبي صلى الله عليه وسلم لأنه يختار الرأي. ومن قال هذا الكلام فقد نقل كلاما خاطئا عن أبي حنيفة. ووصل للحجاز أن هذا الرجل (أبا حنيفة) يُفسِد في الدين وأنه يُقَدِّم رأيه الشخصي على حديث النبي كما إنه يقيس، أي يقيس ما يراه عقله صحيحا مع حديث النبي ثم يأخذ بما يراه عقله صحيحا حتى وإن كان حديث النبي يصرح بعكس ذلك. ولكن الواقع هو عكس هذا الكلام والواقع أنه لا يأخذ برأيه إن تعارض مع حديث النبي

ذهب الإمام أبو حنيفة لتأدية مناسك الحج وقابل هناك الإمام محمد الباقر- وهو من آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم- فرآه الإمام محمد الباقر هناك ووجه له كلاما في منتهى الشدة فقال له: "أنت الذي غَيَّرت دين جدي فقَدَّمت القياس على أحاديث جدي؟ - و"قَدَّمت القياس" أي تقيس بالرأي-.

فقال أبو حنيفة: "ما فعلتُ".
قال الإمام محمد الباقر: "بل فعلتَ".
فقال أبو حنيفة: "يا إمام، هلا جلست حيث تحب حتى أجلس حيث أحب؟" فجلس الإمام محمد الباقر على ما يشبه الكرسي أو الأريكة، فجاء أبو حنيفة وقال له: "أنت جلست حيث تحب وأنا أجلس على الأرض حيث أحب أن أكون بين يديك".
وقال له أبو حنيفة: "إنما فعلت ذلك لأن مقامك عندي كمقام جدك عند أصحابه صلى الله عليه وسلم. فقد بدأ معه أبو حنيفة هكذا حتى قبل أن يشرح له وجهه نظره، فقد قال له الإمام محمد الباقر: "أنت الذي غَيَّرت دين جدي!"، فكأنما يقول له أبو حنيفة في أول رد عليه: "انظر لجلستي وطريقتي معك تعرف منها أنني لم أغيّر دين جدك".

ثم جلس كلاهما أمام بعضهما البعض وقال أبو حنيفة: "يا إمام، أنت تقول أنني غَيَّرت دين جدك بالقياس بالرأي وتركت حديثه".
قال: "نعم، فعلت".
فقال: "يا إمام، أسألك ثلاثة أسئلة..."
السؤال الأول: "أيهما أضعف، الرجل أم المرأة؟"
فقال محمد الباقر: "المرأة أضعف" - بدنيا المرأة أضعف-.
قال: "في دين جدك صلى الله عليه وسلم أيهما أقل من الآخر، ميراث الرجل أم ميراث المرأة؟" قال له: "المرأة نصف الرجل".
فقال: "فلو كنت أعمل بالرأي وأترك حديث جدك ودين جدك لقلت المرأة أضعف فتستحق ضعف ما يستحق الرجل. لكني لم أقل ذلك لأن حديث النبي مُقَدَّم عندي على رأيي".

السؤال الثاني: "أيهما أعظم عند الله، الصلاة أم الصيام؟"
فقال: "الصلاة".
فقال: "يا إمام، المرأة بعد رمضان يفوتها صلاة وصيام. بما أمرها جدك صلى الله عليه وسلم أن تقضي الصلاة أم الصيام؟"
قال: "الصيام".
فقال: "فلو كنت أجتهد برأيي وأترك حديث النبي لقلت الصلاة أفضل، فتقضي الصلاة ولا تقضي الصيام. لكني لم أفعل ذلك. قلت كما قال جدك، تعيد الصيام ولا تعيد الصلاة". يتكلم أبو حنيفة هنا بالعقل ولكن بتواضع.

السؤال الثالث: قال: "يا إمام، أيهما أكثر نجاسة، البول أم النُطفَة؟" - "النُطفَة" أي التي يأتي منها الولد عندما يجامع الرجل زوجته-.
فقال: "في دين جدي، البول أنجس".
فقال: "يا إمام، لو كنت آخذ بالرأي وأجتهد وأترك حديث النبي لقلت البول نغتسل منه والنُطفَة نتوضأ منها..." لأن البول أنجس "...لكني قلت كما قال جدك "البول نتوضأ منه والنُطفَة نغتسل منها" فلم أُغَيِّر بالرأي يا إمام، وإنما فعلت ما فعلت يا إمام لأن العراق كل يوم الناس تكون في جديد، فأردت أن أحمل الناس لدين جدك".
فقام محمد الباقر وقَبِّل رأس أبي حنيفة. لم يتصارع أبو حنيفة أيها الناس، أو يقول له مثل: "أنك تقول أنني غَيَّرت دين جدك! لا لم أُغََيِّر به!"، "بل غَيَّرت به!"، "إذًا فليكن، غَيَّرت به ومن يعجبه هذا فليكن كذلك، ومن لا يعجبه فلا يعجبه..." ونبدأ في الصراع. ولكن أبو حنيفة هنا استخدم المنطق العقلي
--
أتى أبو حنيفة زوجان على خلاف. فقال الزوج لأبي حنيفة: "حلفت بالطلاق ألا أكلم امرأتي حتى تكلمني" فقالت لي: "وأنا لن أكلمك حتى تكلمني". فيبدو هكذا أن المسألة ستودي إلى الطلاق. فقال أبو حنيفة: "اذهب يا رجل، امرأتك حلال وليست طالقا وعش معها ولا يوجد في ذلك مشكلة ولا تدفع ولا حَنُث يمينك، فاذهب إلى بيتك ولا تعاودا هذا الأمر مجددا". فسمع بهذه الفتوى سفيان الثوري وهو من العلماء الكبار، فَجُنّ جُنُونُه. فذهب إلى أبي حنيفة وقال له: "أتبيح الزنا؟!"
[size=16]فقال: "لا".

فقال: "فكيف هذه الفتوى؟!"
قال أبو حنيفة: "يا إمام، الأمر بسيط. هي قالت له "لن أكلمك حتى تكلمني" فقد شافهته. وإنما بحثت لهما عن مخرج بحيلة ذكية ولم أفعل حراما لعلي أجمع هذا الإرط".
----

>>
>>قال الملحدون لأبي حنيفة : في أي سنة وجد ربك ؟
>>
>> قال : (الله موجود قبل التاريخ والأزمنة لا أول لوجوده ..
>>
>> قال لهم : ماذا قبل الأربعة ؟
>>
>> قالوا : ثلاثة
>>..
>>
>> قال لهم :ماذا قبل الثلاثة ؟
>>
>> قالوا : إثنان ..
>>
>> قال لهم : ماذا قبل الإثنين ؟
>>
>> قالوا : واحد ..
>>
>> قال لهم : وما قبل الواحد ؟
>>
>> قالوا : لا شئ قبله ..
>>
>> قال لهم : إذا كان الواحد الحسابي لا شئ قبله
>>فكيف بالواحد
>> الحقيقي وهو الله !إنه قديم لا أول لوجوده ..
>>
>> قالوا : في أي جهة يتجه ربك ؟
>>
>> قال : لو أحضرتم مصباحا في مكان مظلم إلى أي جهة
>>يتجه النور ؟
>>
>> قالوا : في كل مكان ..
>>
>> قال : إذا كان هذا النور الصناعي فكيف بنور السماوات والأرض
>>!؟
>>
>> قالوا : عرّفنا شيئا عن ذات ربك ؟ أهي صلبة كالحديد أو سائلة
>> كالماء ؟ أم غازية كالدخان والبخار؟
>>
>> فقال : هل جلستم بجوار مريض مشرف على النزع الأخير ؟
>>
>> قالوا : جلسنا ..
>>
>> قال : هل كلمكم بعدما أسكته الموت ؟
>>
>> قالوا : لا.
>>
>> قال : هل كان قبل الموت يتكلم ويتحرك ؟
>>
>> قالوا : نعم.
>>
>> قال : ما الذي غيره ؟
>>
>> قالوا : خروج روحه.
>>
>> قال : أخرجت روحه ؟
>>
>> قالوا : نعم.
>>
>> قال : صفوا لي هذه الروح ، هل هي صلبة كالحديد أم سائلة كالماء ؟
>> أم غازية كالدخان والبخار ؟
>>
>> قالوا : لا نعرف شيئا عنها !!
>>
>> قال : إذا كانت الروح المخلوقة لا يمكنكم الوصول إلى كنهها فكيف
>> تريدون مني أن اصف لكم الذات الإلهية
[/size]


[size=18]
[center]
توفي الي رحمة الله تعالي
(قلبي)
الله يرحم قلبي
كان نفسه يعرف معني الحب
الله يرحم قلبي اللي كان
عاش عمره يدور علي الحنان
كان قلبي زماااااااان
نفسه يلاقي معني الامان
لكن لقي الخداع والخيانه
والظلم وعدم الامانه
والعزاء النهارده
جوه جسم بينازع في الروح
وهيستمر العزاء لحد ما روحي تروح
كل اللي خانوا قلبي وخدعوه
تعالوا يلا عزوا فيه واشمتوا
وبخيانتكم وبخداعكم افرحوا
اخيرا ..شفتم نتيجة فعلكم
اخيرااااااا
ارتاح قلبي من ظلمكم
رحم الله قلبي
كان يبحث عن الحب والامان
في دنيا غاب عنها الحنان من قلب الانسان
الله يرحم قلبي[/center]
[/size]
حبكت يا عينى تدمعى دلوقتى قدامه
واطلع قصاده ضعيف بموت من غدر ايامه
وانت يا قلبى مالك اجمد ايه جرالك
مش ده اللى تبكى عليه ونموت يوم عشانه
هنساه لو كنت انا اللى هموت
هواه من قلبى انا مطرود
خلاص بان اللى كان خباه عليا زمان
معقول خاين مبانش عليه
ولا لحظة شكيت فيه انا قلبى امن ليه
معقول الدنيا ديا فيه ناس
مات فيهم الاحساس والطيبة ليه تنداس
انا فيا غلب الدنيا دى والقسوة مش فيا
مبقولش انى ملاك لكنى مليت حنيه
اللى يسامحه البعيد لا هعيد عليه ولا ازيد
كان نفسى احرص منه بس مكنش بايديا
دى جراح مسيرى منها افوق
واشيل من قلبى كلمة شوق
خلاص بان اللى كان خباه عليا زمان
وانت يا قلبى مالك اجمد ايه جرالك
مش ده اللى تبكى عليه ونموت يوم عشانه
معقول خاين مبانش عليه
ولا لحظة شكيت فيه انا قلبى امن ليه
معقول الدنيا ديا فيه ناس
مات فيهم الاحساس والطيبة ليه تنداســـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
angel white heart
مشرف سابق
مشرف سابق


اللقب : °• رُوحٌ مُتَـفْائِـلةْ •°
انثى المشاركات : 9254
العمر : 25
الإقامة : مـــــــنبع الفـخــر.,°•فلســــــــــــــطين•°
نقاط التقييم : 119
نقاط‎ ‎‏التميز : 542

مُساهمةموضوع: رد: قصص الذكـــــــــــــــــــــــــــاء   الثلاثاء 4 مايو - 22:26

يسلموووو
حلوين كتير




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشتـــائه للبسمـــه
مشرف سابق
مشرف سابق


اللقب : ((سينشي سابقا))
انثى المشاركات : 9448
العمر : 24
الإقامة : ................
نقاط التقييم : 43
نقاط‎ ‎‏التميز : 57

مُساهمةموضوع: رد: قصص الذكـــــــــــــــــــــــــــاء   الأربعاء 5 مايو - 15:00

شكرا حلوين


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fareslove
المدير العام
المدير العام


اللقب : أبو برهان
ذكر المشاركات : 22443
العمر : 32
الإقامة : منتدى الأصدقاء
نقاط التقييم : 458
نقاط‎ ‎‏التميز : 2620

مُساهمةموضوع: رد: قصص الذكـــــــــــــــــــــــــــاء   الجمعة 7 مايو - 2:57

رووووووووووووعة القصص
وبخاصة قصة القطة السوداء

جنس حوى هيك دواهم الخرافات وبس


ههههههههههههههههه
يسلمو امول



"بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"







يا ليالي الظالمين يا هوان العابثين

يا ضياعاً في السنين قد أتى الوعد المبين

قد أتيناكم برشاش وقرآن مبين





وللزوار اتصل بي من هنا

لطلب اي مساعدة يرجى اضافة اميل الادارة التالي

fareslove7@live.fr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصص الذكـــــــــــــــــــــــــــاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: