منتدى الأصدقاء
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى الأصدقاء

منتدى شبابي منوع هادف (ثقافي - علمي - اسلامي -رياضي ) يضم أحلى الأصدقاء و يهتم بشؤون الشباب بكل المجالات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . الْلَّهُمَّ لَاتَجْعَلْ مُصِيْبَتِيْ فِىْ دِيْنِيْ .. وَلَاتَجْعَلْ الْدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّيْ !


شاطر | 
 

 ما هو مقياس التطور و الرقي برأيكم ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abosifoo
فـخـر المنتدى
فـخـر المنتدى


ذكر المشاركات : 1377
العمر : 30
الإقامة : الجمهورية العربية السورية
نقاط التقييم : 5
نقاط‎ ‎‏التميز : 0

مُساهمةموضوع: ما هو مقياس التطور و الرقي برأيكم ؟   الثلاثاء 10 فبراير - 5:49

ما هو مقياس التطور والرقي في رأيكم ؟؟؟؟؟
هل أصبح المظهر الخارجي هو المنهل الذي ننهل منه شخصية الإنسان ومدى رقيه ؟؟؟؟؟؟؟؟
أم أصبحت الأماكن التي يسكن بها الشخص هي التي توحي لنا بقيمة الشخص ومدى تحضره ؟؟؟
أم أصبحت اللكنة التي يتحدث بها الشخص هي الأساس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
(( يييي هادا كلامو كتيربلدي وكتير فولكير ))
إلى متى سنظل نهتم بهذه الأمور التافهة
متى سنعلم بأننا سواء وان كل واحد مننا ليس له ذنب سواء بالمكان الذي وجد فيه أم بالأحوال المادية التي خلقت معه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا أقصد بأن المكان لا يؤثر على شخصية الإنسان ولكن الإنسان الراقي برأيي هو الذي يعلم ما الأشياء التي يجب أن يتأثر بها وما الأشياء التي يجب أن يلغيها من قاموس حياته
وهنا يكمن وعيه وتحضره
فغالبا نحكم على الإنسان البدوي أو القروي أنه همجي ، متعصب ، غير متطور
ولكن لا نعلم بأن هناك أشخاص في قمة الأخلاق والثقافة
((فتاة واعية مثقفة قالت لصديقاتها بأنها بدوية
فردوا عليها بجواب اعتيادي
"ييييييي ما مبين عليكي "
يعني شو بدو يبين عليها ؟؟؟ والله ما بعرف !!!!!!!!! ))

وغالبا نحكم على الإنسان المدني أنه متطور جدا ، مثقف ، واعي
و أحيانا.........
البعض يفرضون شخصيتهم ويكسبون احترام البعض بغض النظر عن أخلاقهم الجيدة أو القبيحة وذلك فقط لأنهم من منطقة راقية ماديا (( وأقول البعض ))
و أنا لا أعني من حديثي أن أبناء هذه المناطق غير جيدين
ولكن المقصود بأن الماديات لا توحي بأخلاق الشخص
ولا المظهر يفرض علينا كيف يجب أن نتعامل مع الآخرين
(( مرة سألت وحدي وين ساكني فسمتلي منطقة راقية ماديا ً ومن ثم اكتشفت إنها في منطقة أخرى متوسطة الرقي ))
لهذه الدرجة أصبحت المناطق مهمة وتعني لنا أكثر من الشخص ذاته

فممكن يا زملائي أن تخبروني لماذا كل هذاااااااااااااا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل صحيح بأن الماديات أصبحت هي حجر أساس لكل شيء وهي محط أنظار الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟
أين ذهبت الأخلاق ، الثقافة ، احترام الإنسان لأخيه الإنسان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دعونا نتخلص من النظرة الدونية وننظر للأشياء من زاوية أعمق وأدق
دعوا نظارتنا تتجرد من الأشياء التافهة والزائلة
وننظر إلى داخل كل إنسان و نحكم عليه بعد تجريده من الماديات ......







أقدم اعتذاري لكل من شعر بالإساءة من كلامي
وأتمنى أن نتناقش بدون تجريح .....
لكي نصل معا إلى المسار الصحيح.......


وداعاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nidalsuper
نائب المدير العام
نائب المدير العام


اللقب : الغائب الحزين
ذكر المشاركات : 16166
العمر : 32
الإقامة : سوريا - اللاذقية
نقاط التقييم : 91
نقاط‎ ‎‏التميز : 1088

مُساهمةموضوع: رد: ما هو مقياس التطور و الرقي برأيكم ؟   الثلاثاء 10 فبراير - 15:35

أوكي أمجد



‎‏ لا تنس ذكر الله

]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البالوعة
بالوعة المنتدى


اللقب : زبالة المنتدى
انثى المشاركات : 1478
العمر : 48
الإقامة : الجزائر
نقاط التقييم : 60
نقاط‎ ‎‏التميز : 0

مُساهمةموضوع: رد: ما هو مقياس التطور و الرقي برأيكم ؟   الثلاثاء 10 فبراير - 17:29

اخي امجد كلامك لا يوجد به تجريح بل انت وصفت الواقع المعاش للاسف


وكل هذا يحدث لاننا ابتعدنا عن كلام رسولنا الكريم Sad( لافرق لعربي على عجمي


ولا لابيض على اسود الا بالتقوى))في معنى الحديث


لكننا اصبحنا في زمن قال فيه احدهم: رايت الناس قد ذهبوا لمن عنده الذهب


رايت الناس قد مالوا لمن عنده المال


ومع هذا يبقى الانسان هو الاصل والغنى غنى النفس بالايمان والاخلاق والعلم


والشخص الذي يستحي من اصله او من حالته الاجتماعية انسان غير سوي


ولديه احساس بالنقص يجب ان يتخلص منه وكما يقول المثل( لما تشوف الذي هو اعلى منك


انظر للذي هو اقل منك) ويما علماء ومبدعين خرجوا من مناطق ينظر لها اصحاب العقول


الضيقة متخلفة وبدائية ،وياما اناس بسطاء يشعرون بسعادة يحسدهم عليها اصحاب القصور العالية



بالوعة المنتدى ((مطرودة ماعنا حاوية ننضف فيها زبالات البواليع هع ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fareslove
المدير العام
المدير العام


اللقب : أبو برهان
ذكر المشاركات : 22443
العمر : 32
الإقامة : منتدى الأصدقاء
نقاط التقييم : 458
نقاط‎ ‎‏التميز : 2620

مُساهمةموضوع: رد: ما هو مقياس التطور و الرقي برأيكم ؟   الخميس 12 فبراير - 4:02

للأسف هيك صارت الحيات ياغالي وكلام اختي صليحه مزبوط تماما
وانا بالنسبه لنفسي قناعتي مقياس التطور هو الالتزام بطاعة الله وتقديس دين الله



"بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"







يا ليالي الظالمين يا هوان العابثين

يا ضياعاً في السنين قد أتى الوعد المبين

قد أتيناكم برشاش وقرآن مبين





وللزوار اتصل بي من هنا

لطلب اي مساعدة يرجى اضافة اميل الادارة التالي

fareslove7@live.fr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
star2110
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا


ذكر المشاركات : 896
العمر : 29
الإقامة : سورية/حمص
نقاط التقييم : 11
نقاط‎ ‎‏التميز : 0

مُساهمةموضوع: رد: ما هو مقياس التطور و الرقي برأيكم ؟   الخميس 12 فبراير - 5:28

والله معكن حق ياشباب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nidalsuper
نائب المدير العام
نائب المدير العام


اللقب : الغائب الحزين
ذكر المشاركات : 16166
العمر : 32
الإقامة : سوريا - اللاذقية
نقاط التقييم : 91
نقاط‎ ‎‏التميز : 1088

مُساهمةموضوع: رد: ما هو مقياس التطور و الرقي برأيكم ؟   الخميس 12 فبراير - 5:32

والله أنا حسب رأيي الأخلاق مشكور أمجد



‎‏ لا تنس ذكر الله

]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مهدي عكش
مشرف سابق
مشرف سابق


ذكر المشاركات : 12432
العمر : 32
الإقامة : حلب الشهباء - أم المحاشي و الكبب
نقاط التقييم : 78
نقاط‎ ‎‏التميز : 90

مُساهمةموضوع: رد: ما هو مقياس التطور و الرقي برأيكم ؟   الجمعة 13 فبراير - 4:57

للأسف أصبح هذا واقعنا ...
و صار في متل بيقلك ... معك قرش بتسوا قرش ... معك مية بتسوا مية ...
و القادم أعظم ...









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فوفو اللاذقية
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا


انثى المشاركات : 435
العمر : 31
الإقامة : سوريا - اللاذقية
نقاط التقييم : 0
نقاط‎ ‎‏التميز : 0

مُساهمةموضوع: رد: ما هو مقياس التطور و الرقي برأيكم ؟   السبت 14 فبراير - 17:43

معك حق محمد مشكور أمجد



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abosifoo
فـخـر المنتدى
فـخـر المنتدى


ذكر المشاركات : 1377
العمر : 30
الإقامة : الجمهورية العربية السورية
نقاط التقييم : 5
نقاط‎ ‎‏التميز : 0

مُساهمةموضوع: رد: ما هو مقياس التطور و الرقي برأيكم ؟   الأحد 15 فبراير - 3:19

مية هلا ميس فوفو


وداعاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو مقياس التطور و الرقي برأيكم ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: