منتدى الأصدقاء
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى الأصدقاء

منتدى شبابي منوع هادف (ثقافي - علمي - اسلامي -رياضي ) يضم أحلى الأصدقاء و يهتم بشؤون الشباب بكل المجالات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . الْلَّهُمَّ لَاتَجْعَلْ مُصِيْبَتِيْ فِىْ دِيْنِيْ .. وَلَاتَجْعَلْ الْدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّيْ !


شاطر | 
 

 هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dam-alhanaa
مشرف سابق
مشرف سابق


اللقب : زهرة الحياة
انثى المشاركات : 3867
العمر : 30
الإقامة : سوريا - سلمية
نقاط التقييم : 21
نقاط‎ ‎‏التميز : 47

مُساهمةموضوع: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟   الأحد 23 نوفمبر - 23:04

الصراحة أساس لنجاح علاقاتنا مع الآخرين . الحياة الزوجية , الصداقة , التعاملات المادية و غيرها من أمور

الحياة تقوم على الصراحة لكي تستمر بنجاح .



برأيك عزيزي العضو هل تحتمل كلمة الصراحة أكثر من معنى ؟ ما مفهومها الحقيقي بنظرك ؟

إلى أي مدى تكون الصراحة مجديه و مفيدة؟

هل للصراحة سلبيات ؟ ما هي ؟

هل تخاف أو تتجنب مصارحة الآخرين بحقائقهم ؟


هل ندمت يوما ما على صراحتك مع شخص ما و تمنيت لو أنك لم تكن صريحا معه؟



ما موقفك من شخص صارحته بحقيقة ما غضب منك و أنهال عليك بما لا يرضيك ؟




برأيك هل هناك فرق بين الصراحة , الوقاحة و الجرأة بالحديث ؟ أرجو التوضيح .


هل لك أن تفيدنا عزيزي العضو ببعض الوسائل الدبلوماسية لمصارحة الآخرين دون المساس بمشاعرهم.

جاوبوا على هذه الأسئلة بمنتهى الصراحة .





أجمل ما في الحياة أن تتقاسمها مع إنسان يعرف معنى وجودك 
و يعرف صدق شعورك 
يخلص لك في غيابك 
و يبحث عنك حتى في وجودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مهدي عكش
مشرف سابق
مشرف سابق


ذكر المشاركات : 12432
العمر : 32
الإقامة : حلب الشهباء - أم المحاشي و الكبب
نقاط التقييم : 78
نقاط‎ ‎‏التميز : 90

مُساهمةموضوع: رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟   الإثنين 24 نوفمبر - 3:05

هل تحتمل كلمة الصراحة أكثر من معنى ؟ ما مفهومها الحقيقي بنظرك ؟
الصراحة هي أن يكون الشخص صادقاً في كل حرف يقوله ... و أن لا يترك صغيرة و لا كبيرة إلا و يتكلمها ...
إلى أي مدى تكون الصراحة مجديه و مفيدة؟

الصراحة تكون مجدية في حالات معينة فقط ... و ليس دائماً ... و كل حالة ... و إلها حدود للصراحة ...

هل للصراحة سلبيات ؟ ما هي ؟
طبعاً ... فقد يكون الشخص الذي تحدثه بصراحة ... يبحث عنها ... ليقوم باستفزازك في كل مرة ...
هل تخاف أو تتجنب مصارحة الآخرين بحقائقهم ؟
في معظم الأحيان ... أصارح الآخرين بأخطائهم و أعمالهم السيئة ...

لكن في بعض الحالات أتجنب ذلك ...

هل ندمت يوما ما على صراحتك مع شخص ما و تمنيت لو أنك لم تكن صريحا معه؟
طبعاً ندمت كثيراً ... على صراحتي مع شخص ... لم يكن مكان ثقة ... و تمنيت لو أني لم أعرفه .. أو لم أتحدث له بشيء ...


ما موقفك من شخص صارحته بحقيقة ما غضب منك و أنهال عليك بما لا يرضيك ؟

لم يحدث معي هكذا أمر حتى الآن ...



برأيك هل هناك فرق بين الصراحة , الوقاحة و الجرأة بالحديث ؟ أرجو التوضيح .
طبعاً هناك فرق كبير ...

فالصراحة يجب أن تكون في حدود الأدب ... و لا ينبغي أن تصبح تجريحاً و هجوماً دائماً ...

هل لك أن تفيدنا عزيزي العضو ببعض الوسائل الدبلوماسية لمصارحة الآخرين دون المساس بمشاعرهم.

أن يكون بداية صراحتك هو تمهيد لما ستقوله ... وليش كما يقول المتل : دجني ... دجتك العافية ...

يسلمو هنو ... موضوع ناري ...









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nidalsuper
نائب المدير العام
نائب المدير العام


اللقب : الغائب الحزين
ذكر المشاركات : 16166
العمر : 32
الإقامة : سوريا - اللاذقية
نقاط التقييم : 91
نقاط‎ ‎‏التميز : 1088

مُساهمةموضوع: رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟   الإثنين 24 نوفمبر - 10:44

موضوع رائع هنا والي رجعة عليه



‎‏ لا تنس ذكر الله

]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dam-alhanaa
مشرف سابق
مشرف سابق


اللقب : زهرة الحياة
انثى المشاركات : 3867
العمر : 30
الإقامة : سوريا - سلمية
نقاط التقييم : 21
نقاط‎ ‎‏التميز : 47

مُساهمةموضوع: رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟   الإثنين 24 نوفمبر - 17:40

محمد مهدي عكش كتب:
هل تحتمل كلمة الصراحة أكثر من معنى ؟ ما مفهومها الحقيقي بنظرك ؟
الصراحة هي أن يكون الشخص صادقاً في كل حرف يقوله ... و أن لا يترك صغيرة و لا كبيرة إلا و يتكلمها ...
إلى أي مدى تكون الصراحة مجديه و مفيدة؟

الصراحة تكون مجدية في حالات معينة فقط ... و ليس دائماً ... و كل حالة ... و إلها حدود للصراحة ...

هل للصراحة سلبيات ؟ ما هي ؟
طبعاً ... فقد يكون الشخص الذي تحدثه بصراحة ... يبحث عنها ... ليقوم باستفزازك في كل مرة ...
هل تخاف أو تتجنب مصارحة الآخرين بحقائقهم ؟
في معظم الأحيان ... أصارح الآخرين بأخطائهم و أعمالهم السيئة ...

لكن في بعض الحالات أتجنب ذلك ...

هل ندمت يوما ما على صراحتك مع شخص ما و تمنيت لو أنك لم تكن صريحا معه؟
طبعاً ندمت كثيراً ... على صراحتي مع شخص ... لم يكن مكان ثقة ... و تمنيت لو أني لم أعرفه .. أو لم أتحدث له بشيء ...


ما موقفك من شخص صارحته بحقيقة ما غضب منك و أنهال عليك بما لا يرضيك ؟

لم يحدث معي هكذا أمر حتى الآن ...



برأيك هل هناك فرق بين الصراحة , الوقاحة و الجرأة بالحديث ؟ أرجو التوضيح .
طبعاً هناك فرق كبير ...

فالصراحة يجب أن تكون في حدود الأدب ... و لا ينبغي أن تصبح تجريحاً و هجوماً دائماً ...

هل لك أن تفيدنا عزيزي العضو ببعض الوسائل الدبلوماسية لمصارحة الآخرين دون المساس بمشاعرهم.

أن يكون بداية صراحتك هو تمهيد لما ستقوله ... وليش كما يقول المتل : دجني ... دجتك العافية ...

يسلمو هنو ... موضوع ناري ...

مشكور محمد عا ردك المميز


أجمل ما في الحياة أن تتقاسمها مع إنسان يعرف معنى وجودك 
و يعرف صدق شعورك 
يخلص لك في غيابك 
و يبحث عنك حتى في وجودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dam-alhanaa
مشرف سابق
مشرف سابق


اللقب : زهرة الحياة
انثى المشاركات : 3867
العمر : 30
الإقامة : سوريا - سلمية
نقاط التقييم : 21
نقاط‎ ‎‏التميز : 47

مُساهمةموضوع: رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟   الإثنين 24 نوفمبر - 17:42

nidalsuper كتب:
موضوع رائع هنا والي رجعة عليه

و انا بالانتظار


أجمل ما في الحياة أن تتقاسمها مع إنسان يعرف معنى وجودك 
و يعرف صدق شعورك 
يخلص لك في غيابك 
و يبحث عنك حتى في وجودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفراشة الوردية
صديق عزيز
صديق عزيز


انثى المشاركات : 838
العمر : 24
الإقامة : الامارات
نقاط التقييم : 0
نقاط‎ ‎‏التميز : 0

مُساهمةموضوع: رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟   الإثنين 24 نوفمبر - 21:37

برأيك عزيزي العضو هل تحتمل كلمة الصراحة أكثر من معنى ؟ ما مفهومها الحقيقي بنظرك ؟
اي طبعا الصراحة كتير مهمة بحياتنا بس مش دائما
إلى أي مدى تكون الصراحة مجديه و مفيدة؟
مش دائما مفيدة بعض الاحيان تكون تجرح

هل للصراحة سلبيات ؟ ما هي ؟
اي الها ممكن اخسر الشخص اللي صارحتو او صارحني
هل تخاف أو تتجنب مصارحة الآخرين بحقائقهم ؟
اي طبعا في ناس ما بتحملوا اني صارحهم انا ما بحب صارح حدا

هل ندمت يوما ما على صراحتك مع شخص ما و تمنيت لو أنك لم تكن صريحا معه؟
لا لاني بحياتي ما صارحت لشخص بشي


ما موقفك من شخص صارحته بحقيقة ما غضب منك و أنهال عليك بما لا يرضيك ؟
ما بعرف بس بعتقد لازم يرضوا بكل شي


برأيك هل هناك فرق بين الصراحة , الوقاحة و الجرأة بالحديث ؟ أرجو التوضيح .

اي طبعا في كتيرين وقحين بالكلام وبعتبرو هاي صراحة بس هي وقاحة هلأ انا جريئة والجرئ ممكن يكون يناقش اللي اكبر منو بالعمر ولازم الشخص تكون عندو شوي جرئة بس مش وقاحة لان في فرق


دعني اتغلغل في اعماق حياتك
واعيش على صوتك ودفء نغماتك
وادرس سحر نظراتك , يامن اذابتني
روعة جمالك فأنا عشقت لحظة صمتك
ورقة حوارك دعني أحبك لكي تصبح ,
حياتي تضحيات اقدمها لك , دعني أحبك
لتصبح حياتي هي حياتك أحبك[url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dam-alhanaa
مشرف سابق
مشرف سابق


اللقب : زهرة الحياة
انثى المشاركات : 3867
العمر : 30
الإقامة : سوريا - سلمية
نقاط التقييم : 21
نقاط‎ ‎‏التميز : 47

مُساهمةموضوع: رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟   الإثنين 24 نوفمبر - 22:17

مشكورة حبيبتي عا ردك الصحيح


أجمل ما في الحياة أن تتقاسمها مع إنسان يعرف معنى وجودك 
و يعرف صدق شعورك 
يخلص لك في غيابك 
و يبحث عنك حتى في وجودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fareslove
المدير العام
المدير العام


اللقب : أبو برهان
ذكر المشاركات : 22443
العمر : 31
الإقامة : منتدى الأصدقاء
نقاط التقييم : 458
نقاط‎ ‎‏التميز : 2620

مُساهمةموضوع: رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟   الثلاثاء 25 نوفمبر - 0:57

باختصار الصراحه هي الصدق والصدق أساس كل شي ناجح وفيه خير وأنا صريح مع الكل إلا اذا في ظرف قاهر بيستوجب عدم صراحتي وهاد نادر وأنا بتعب من صراحتي لانو البعض بيزعجو الشي اللي صارحتو فيه بس مابندم لأنو لصدق من أولويات حياتي



"بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"







يا ليالي الظالمين يا هوان العابثين

يا ضياعاً في السنين قد أتى الوعد المبين

قد أتيناكم برشاش وقرآن مبين





وللزوار اتصل بي من هنا

لطلب اي مساعدة يرجى اضافة اميل الادارة التالي

fareslove7@live.fr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nidalsuper
نائب المدير العام
نائب المدير العام


اللقب : الغائب الحزين
ذكر المشاركات : 16166
العمر : 32
الإقامة : سوريا - اللاذقية
نقاط التقييم : 91
نقاط‎ ‎‏التميز : 1088

مُساهمةموضوع: رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟   الثلاثاء 25 نوفمبر - 12:17

الصراحة متل ماقال فارس
هي الوضوح والصدق والتعبير عن كل شي بالقلب
وانا من وجهة نظري مابحب جامل حدا وبحب الصراحة



‎‏ لا تنس ذكر الله

]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قيصر كاظم الساهر
صديق عزيز
صديق عزيز


ذكر المشاركات : 2439
العمر : 28
الإقامة : سوريا - السلميه
نقاط التقييم : 0
نقاط‎ ‎‏التميز : 201

مُساهمةموضوع: رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟   الأربعاء 26 نوفمبر - 15:22

برأيك عزيزي العضو هل تحتمل كلمة الصراحة أكثر من معنى ؟ ما مفهومها الحقيقي بنظرك ؟
الصراحة هي الوضوح

إلى أي مدى تكون الصراحة مجديه و مفيدة؟

كتير مفيدة لأنها تجنبك من الوقوع في المشاكل الكبيرة

هل للصراحة سلبيات ؟ ما هي ؟

نعم لها سلبيات في صعوبة تفهم الشخص الأخر لصراحتك معه

هل تخاف أو تتجنب مصارحة الآخرين بحقائقهم ؟

لااأبدا


هل ندمت يوما ما على صراحتك مع شخص ما و تمنيت لو أنك لم تكن صريحا معه؟

لا أندم لكني لم اعد أصارح ذلك الشخص



ما موقفك من شخص صارحته بحقيقة ما غضب منك و أنهال عليك بما لا يرضيك ؟

خلا ص متلما بدو بدو ياني جاملوا وإخدعوا بصير ليش لا إذا هو بدو




برأيك هل هناك فرق بين الصراحة , الوقاحة و الجرأة بالحديث ؟ أرجو التوضيح .

نعم فرق كبير الصراحة عندما تحب شخص فتخبره بحبك صراحة
عندما يسألك شخص عن رأيك بموضوع فتجاوبه بصراحة
عندما تريد ان تخبر من تحب بحبك لها فهذه ليست وقاحة
لكن الوقاحة هي عبارة عن تصرفات طائشة


هل لك أن تفيدنا عزيزي العضو ببعض الوسائل الدبلوماسية لمصارحة الآخرين دون المساس بمشاعرهم.

صراحة أنا ما بجرح أحد بس الصراحة إذا جرحت فهي لمصلحته فلا نحتاج للدبلومسية


لأن كلامَ القواميسِ ماتْ
لأن كلامَ المكاتيب مات
لأن كلامَ الرواياتِ مات
أريدُ اكتشاف طريقةِ عشقٍ
أُحبكِ فيها بلا كلماتْ
نزار قباني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dam-alhanaa
مشرف سابق
مشرف سابق


اللقب : زهرة الحياة
انثى المشاركات : 3867
العمر : 30
الإقامة : سوريا - سلمية
نقاط التقييم : 21
نقاط‎ ‎‏التميز : 47

مُساهمةموضوع: رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟   الجمعة 28 نوفمبر - 19:11

fareslove كتب:
باختصار الصراحه هي الصدق والصدق أساس كل شي ناجح وفيه خير وأنا صريح مع الكل إلا اذا في ظرف قاهر بيستوجب عدم صراحتي وهاد نادر وأنا بتعب من صراحتي لانو البعض بيزعجو الشي اللي صارحتو فيه بس مابندم لأنو لصدق من أولويات حياتي


فعلا متل ما قلت فارس الصراحة هيي اساس كل شي

في أشخاص بمجتمعنا بينجرحوا من الصراحة و هاد غلط
و من جهتي ما بزعل من الصراحة
مشكور فارس


أجمل ما في الحياة أن تتقاسمها مع إنسان يعرف معنى وجودك 
و يعرف صدق شعورك 
يخلص لك في غيابك 
و يبحث عنك حتى في وجودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dam-alhanaa
مشرف سابق
مشرف سابق


اللقب : زهرة الحياة
انثى المشاركات : 3867
العمر : 30
الإقامة : سوريا - سلمية
نقاط التقييم : 21
نقاط‎ ‎‏التميز : 47

مُساهمةموضوع: رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟   الجمعة 28 نوفمبر - 19:19

nidalsuper كتب:
الصراحة متل ماقال فارس
هي الوضوح والصدق والتعبير عن كل شي بالقلب
وانا من وجهة نظري مابحب جامل حدا وبحب الصراحة

مشكور نضال


أجمل ما في الحياة أن تتقاسمها مع إنسان يعرف معنى وجودك 
و يعرف صدق شعورك 
يخلص لك في غيابك 
و يبحث عنك حتى في وجودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dam-alhanaa
مشرف سابق
مشرف سابق


اللقب : زهرة الحياة
انثى المشاركات : 3867
العمر : 30
الإقامة : سوريا - سلمية
نقاط التقييم : 21
نقاط‎ ‎‏التميز : 47

مُساهمةموضوع: رد: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟   الجمعة 28 نوفمبر - 19:21

قيصر كاظم الساهر كتب:
برأيك عزيزي العضو هل تحتمل كلمة الصراحة أكثر من معنى ؟ ما مفهومها الحقيقي بنظرك ؟
الصراحة هي الوضوح

إلى أي مدى تكون الصراحة مجديه و مفيدة؟

كتير مفيدة لأنها تجنبك من الوقوع في المشاكل الكبيرة

هل للصراحة سلبيات ؟ ما هي ؟

نعم لها سلبيات في صعوبة تفهم الشخص الأخر لصراحتك معه

هل تخاف أو تتجنب مصارحة الآخرين بحقائقهم ؟

لااأبدا


هل ندمت يوما ما على صراحتك مع شخص ما و تمنيت لو أنك لم تكن صريحا معه؟

لا أندم لكني لم اعد أصارح ذلك الشخص



ما موقفك من شخص صارحته بحقيقة ما غضب منك و أنهال عليك بما لا يرضيك ؟

خلا ص متلما بدو بدو ياني جاملوا وإخدعوا بصير ليش لا إذا هو بدو




برأيك هل هناك فرق بين الصراحة , الوقاحة و الجرأة بالحديث ؟ أرجو التوضيح .

نعم فرق كبير الصراحة عندما تحب شخص فتخبره بحبك صراحة
عندما يسألك شخص عن رأيك بموضوع فتجاوبه بصراحة
عندما تريد ان تخبر من تحب بحبك لها فهذه ليست وقاحة
لكن الوقاحة هي عبارة عن تصرفات طائشة


هل لك أن تفيدنا عزيزي العضو ببعض الوسائل الدبلوماسية لمصارحة الآخرين دون المساس بمشاعرهم.

صراحة أنا ما بجرح أحد بس الصراحة إذا جرحت فهي لمصلحته فلا نحتاج للدبلومسية


مشكور قيصر


أجمل ما في الحياة أن تتقاسمها مع إنسان يعرف معنى وجودك 
و يعرف صدق شعورك 
يخلص لك في غيابك 
و يبحث عنك حتى في وجودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: