منتدى الأصدقاء
عـكـس الـتـيـار ؟؟؟ Eniie110
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا عـكـس الـتـيـار ؟؟؟ Eniie110
ادارة المنتدي عـكـس الـتـيـار ؟؟؟ Eniie110
منتدى الأصدقاء
عـكـس الـتـيـار ؟؟؟ Eniie110
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا عـكـس الـتـيـار ؟؟؟ Eniie110
ادارة المنتدي عـكـس الـتـيـار ؟؟؟ Eniie110
منتدى الأصدقاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الأصدقاء

منتدى شبابي منوع هادف (ثقافي - علمي - اسلامي -رياضي ) يضم أحلى الأصدقاء و يهتم بشؤون الشباب بكل المجالات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . الْلَّهُمَّ لَاتَجْعَلْ مُصِيْبَتِيْ فِىْ دِيْنِيْ .. وَلَاتَجْعَلْ الْدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّيْ !

 

 عـكـس الـتـيـار ؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الـقـعـقـا ع
صديق جديد
الـقـعـقـا ع


اللقب : الـقـعـقـا ع
ذكر المشاركات : 12
العمر : 49
الإقامة : بلاد الله الواسعة
نقاط التقييم : 4
نقاط‎ ‎‏التميز : 14

عـكـس الـتـيـار ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: عـكـس الـتـيـار ؟؟؟   عـكـس الـتـيـار ؟؟؟ Emptyالأربعاء 5 أكتوبر - 21:47

عـكـس الـتـيـار ؟؟؟ 1261156415




نرى أحياناً في بعض المدن الكبرى سيلاً هائلاً من البشر الذين يتحركون حركة في اتجاه واحد،
ثم نلمح وسط الجموع رجلا هنا ورجلا هنا وآخر هناك يسيرون عكس التيار!

ترى أي عنت ومشقة تقابل مثل هؤلاء الرجال وهم يشقون طريقهم وسط هذه الجموع؟

قد ينظر بعضهم إليهم بأنهم خرجوا عن المألوف، قد يصدمهم هذا، وقد يدفعهم ذاك، لكن شيئاً لا يثنيهم
عن مواصلة طريقهم، وكثرة المعاكسين لا تضعف عزائمهم إذ قد حدد كل واحد منهم هدفه وعرف طريقه.

وفي زماننا الذي كثرت فيه الفتن والخطوب، وعز الناصر والمعين، يجد المؤمن نفسه وحيدا فريدا في
مواجهةسيل جارف من الشبهات والشهوات التي تتناوشه من كل جانب؛ لتوقف سيره إلى الله،
أو تعرقله، أو تجرفه في طريقها إلى الهاوية، ويجد حاله مع كثير ممن حوله كحال أولئك الرجال تماماً،
يسير عكس التيار، فهل تراه يكون أقل شأناً منهم فيتراجع وينساق مع الجموع؟

إن النفس بطبعها تأنس بالموافق وتركن إليه، ويزداد أنسها وتطمئن إن كان الموافق هو الأكثر والغالب،
وهي بطبعها كذلك تتطلع إلى الشهوات وتميل إليها، والمؤمن إذ يسير عكس التيار يخالف أول ما يخالف
نفسه التي بين جنبيه في كل ما تركن إليه وتأنس به، لكن مما يهون عليها الخطوب، ويؤنس وحشتها
خلال الطريق، أن يذكرها ويعللها، كما تعلل الأم طفلها الرضيع؛ "إنما هي أيام قلائل

" ثم "غدا نلقى الأحبة، محمدا وصحبه !

ولئن كانت نفسه تستوحش من قلة الناصر والمعين فليذكرها

{وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ}

{إِلَّا الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَا هُمْ}

{وَقَلِيلٌ مِنَ الْآَخِرِينَ}


أو كانت تحن إلى كثرة تأوي إليها وتأنس بها فليذكرها

{وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَشْكُرُونَ}

{وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ}

{وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ}

{وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ}

{وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلَّا وَهُمْ مُشْرِكُونَ}

{فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلَّا كُفُورًا}

،{وَأَكْثَرُهُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ}

{وَلَقَدْ ضَلَّ قَبْلَهُمْ أَكْثَرُ الْأَوَّلِينَ}

فمن أي قلة تستوحش وبأي كثرة تستأنس!

ولئن كان أهل الإسلام اليوم بين أهل الكفر قليل، فإن المتمسكين بدينهم في الأمة كذلك

قليل من قليل،

والمتمسكين بالدين الصافي الذي كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه

قليل من قليل من قليل؛

هم الذين يصلحون إذا فسد الناس، وهم الذي يحيون ما أمات الناس من السنة.

فيا أيها السابح عكس التيار!

إن اعتصرت الآلام قلبك أو أحرق الجمر يدك، أو أصابك من السائرين عكسك ما أصابك،

فإياك أن تتراجع أو تلقي الجمر!فعما قليل يخف زحام المخالفين وتنطلق وحدك،

ثم لن تلبث ويلبثوا إلا قليلاً، حتى يقف الجميع في موقف أشد زحاماً

كلهم يطلب جهة واحدة، فإن كان ذا فقد حان وقت عرسك:


عن ‏ ‏أبي هريرة رضي الله عنه ‏ ‏قال قال الحبيب صلى الله عليه وسلم : ‏
‏" ‏ ‏بدأ الإسلام ‏ ‏غريبا ‏ ‏وسيعود كما بدأ غريبا ‏ ‏فطوبى ‏ ‏للغرباء"





عـكـس الـتـيـار ؟؟؟ 1265140861

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة قلبي
مشرف سابق
مشرف سابق
زهرة قلبي


اللقب : neven
انثى المشاركات : 3566
العمر : 32
الإقامة : في قلب حبيبي
نقاط التقييم : 88
نقاط‎ ‎‏التميز : 400

عـكـس الـتـيـار ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: عـكـس الـتـيـار ؟؟؟   عـكـس الـتـيـار ؟؟؟ Emptyالخميس 6 أكتوبر - 13:08

بارك الله فيك موضوع رائع سلمت يمناك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سالم
فـخـر المنتدى
فـخـر المنتدى
سالم


اللقب : salem albchach
ذكر المشاركات : 1763
العمر : 30
الإقامة : ما بعرف
نقاط التقييم : 30
نقاط‎ ‎‏التميز : 125

عـكـس الـتـيـار ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: عـكـس الـتـيـار ؟؟؟   عـكـس الـتـيـار ؟؟؟ Emptyالخميس 6 أكتوبر - 17:45

شكرا اخي



موضوع حلو



يسلمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fareslove
المدير العام
المدير العام
fareslove


اللقب : أبو برهان
ذكر المشاركات : 22453
العمر : 39
الإقامة : منتدى الأصدقاء
نقاط التقييم : 458
نقاط‎ ‎‏التميز : 2620

عـكـس الـتـيـار ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: عـكـس الـتـيـار ؟؟؟   عـكـس الـتـيـار ؟؟؟ Emptyالجمعة 7 أكتوبر - 13:41

جزاك الله خيرا اخي القعقاع

ان المسلم العاقل المؤمن السوي في هذا الزمان وفي خضم هذا الاختلاف بالعقائد والفقه الاسلامي بين الجماعات الكثيرة يعلم ان سبيل نجاته هو اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين

ويجعل شعاره الحديث الصحيح التالي الوارد عن رسول الله صلى عليه وسلم

عن عبد الرحمن بن عمرو السلمي ، أنه سمع العرباض بن سارية ، قال : وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة ذرفت منها العيون ، ووجلت منها القلوب ، فقلنا : يا رسول الله إن هذا لموعظة مودع فإذا تعهد إلينا ، قال : " قد تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك ، ومن يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بما عرفتم من سنتي وسنة الخلفاء المهديين الراشدين من بعدي ، وعليكم بالطاعة وإن كان عبدا حبشيا عضوا عليها بالنواجذ " . فكان أسد بن وداعة يزيد في هذا الحديث " فإن المؤمن كالجمل الأنف حيث ما قيد انقاد " . وقد تابع عبد الرحمن بن عمرو على روايته ، عن العرباض بن سارية ثلاثة من الثقات الأثبات من أئمة أهل الشام *

واالحديث اشهر من نار على علم وورد بكثير الروايات بالفاظ متقاربة ومن رواته ومصادره : احمد بن حنبل - الترمذي - أبو داوود - ابن ماجة - البيهقي - الحاكم -وغيرهم ..

والنواجذ : { عضو عليها بالنواجذ } وهي أقصى الأضراس وهو كناية عن شدة التمسك بها ،

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عـكـس الـتـيـار ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأصدقاء :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: